في أنتظار البيان المزعوم من النسابة المزعومين !!!! - هنا الترابين

عاجل

مدونة تهتم بتراث وعادات وتقاليد قبيلة الترابين

الثلاثاء، 13 مايو 2014

في أنتظار البيان المزعوم من النسابة المزعومين !!!!


في انتظار البيان المزعوم  من النسابة المزعومون!!!

 
يأتي هذا الهراء بسبب مرض يصاب به الهراء بتشديد الراء عند البعض ممن يمتلكون لغة هابطه تقوض العقل وتسعى الى تقويض أسس التعامل المحترم بين
الناس فهذا الدخيل على علم الأنساب و ( الترابين) يعرفونه دون أن أشير اليه بالأسم حين يصبح بلا حجة ولا منطق يكرر كلامآ لا يقره كثير من الباحثين فيردد بين فينة وفينة كلامه كالببغاء بصوتٍ غير مسموع عند ابناء قبيلة الترابين ولا يجد أعجابات على صفحته الشخصيه الا من حفنة تجيد المكر والخداع لتحقيق مصالحهم الشخصيه وأقصد بذلك ( ساكن تبوك)
ويستند لهذا الدخيل على هذا العلم تحقيقآ لمآرب خاصه من أجل الحصول على مشاهد من بعض الشيوخ كدلائل على انتمائهم لهذه القبيلة ( بني عطية) تحقيقآ لمصالحهم الخاصة للتجنيس والتي يرون أنها لن تتحقق الا من خلال انتسابهم لهذه القبيلة
ويستند لما قاله هذا الدخيل على علم الأنساب ..!!! والذي هدد برد من نسابة مزعومين على وثيقة شيوخ قبيلة الترابين لأصدار البيان المزعوم وأن غدآ لناظره لقريب !!
ونتحدى هؤلاء النسابة المزعومون اصدار بيان واحد بخصوص الجماعات والعشائر وبعض القبائل التي تدعي الأنتساب الى 
( آل البيت) في المملكة العربية السعودية..
 !!!؟ ( مرفق صورة بيان وزارة الداخلية السعودية حول هذا الموضوع) .
فهؤلاء الذين يطلقون على أنفسهم نسابة ذكروا
 ان النسابة الجزيري عاش نصف قرن بين الترابين ودون عطويتهم!!!! دون ان يشير لأي مستند او وثيقة تبين ادعائه لذلك وجدت علي لزامآ في هذه الجزئيه ان أبين ما أدعاه وبالوثائق:
(قال الجزيري: في المجلد الثاني الدرر الفرائد ص 46 وهي مسافة الطريق من القاهرة الى منطقة الترابين في سيناء )
من القاهرة الى بركة الحاج 5 أيام وفي اليوم السادس يرحل الحجيج الى السويس ويقيم بقية يومه ثم يرحل الى نخل بقية يومه ص54
وفي صفحه(55) ثم يرحل الى ايلة والأقامة في مناخ العقبة ثلاث أيام ثم يرحل الى حقل.
في صفحة(94) من القاهرة الى مناخ ايلة 8 أيام والتاسع في أيلة من الثمانية أيام 5أيام في البركه والرحيل في اليوم السادس ص96
في اليوم السادس يصلون الى نخل من البركه (ص106) يبيتون في سطح عقبة أيله ليلة ثم ينزلون ص110 ومدة الأقامة ثلاثة أيام ص119.. وديار الترابين ثمد الحصا والفيحاء ووادي العراقيب وآبار العلائي وكلها بين نخل والعقبة ص117.
وهنا لتبيان الحقيقه نلاحظ ان مرور الجزيري في أراضي قبيلة الترابين يتم خلال يومين فقط ولو حسبنا مدة النصف قرن (50) عام
التي ذكرت من ذلك الشخص فأن مدة مكوثه طوال هذه الفترات هي ( 100) يوم فقط وهي المبيت والمسير وخلافه... هذه الجزئيه أردت توضيحها فقط من الهراء آنف الذكر والأفراط الزائد في النفس والتسربل بسربال التعالم والتعالي والتشبع بما لم يعط. 
يقوا الامام مالك : أدركت بهذه البلدة أقوامآ ليس لهم عيوب فعابوا الناس فصارت لهم عيوب وأدركت بها أقوامآ كانت لهم عيوب فسكتوا عن عيوب الناس فنسيت عيوبهم.
وقال الشافعي: بئس الزاد الى المعاد, والعدوان على العباد فطوبى لمن شغلته عيوبه عن عيوب الناس.
وقال بعضهم: لا تلتمس من مساوي الناس ما ستروا ... فيكشف الله سترآ من مساويكا
فمن أعظم وأخطر الآفات : ( خيانة الأمانة العلمية في النقل والتوثيق من المراجع).  ومن آفات البعض : اذا خاصم فجر حتى يصبح لا هم له ولا شغل الا الوقيعة بين الناس والتفنن والفتن والعبث بأنساب القبائل الأخرى فيلعن هذا ويلعن ذاك .
وثبت في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن من الكبائر أن يلعن الرجل والديه، قيل يا رسول الله: وكيف يلعن الرجل والديه؟ قال: يسب الرجل أبا الرجل، فيسب أباه، ويسب أمه".
يخبر تعالى أنه إذا نفخ في الصور نفخة النشور ، وقام الناس من القبور ، ( فلا أنساب بينهم أي : لا تنفع الأنساب يومئذ ، ولا يرثي والد لولده ، ولا يلوي عليه ، قال الله تعالى : ( ولا يسأل حميم حميما . يبصرونهم ) [ المعارج : 10 ، 11 ] أي : لا يسأل القريب قريبه وهو يبصره ، ولو كان عليه من الأوزار ما قد أثقل ظهره ، وهو كان أعز الناس عليه كان في الدنيا ، ما التفت إليه ولا حمل عنه وزن جناح بعوضة ، قال الله تعالى : ( يوم يفر المرء من أخيه . وأمه وأبيه . وصاحبته وبنيه . لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه ) [ عبس : 34 37 ] . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق