قصيدة سيناء للشاعرمحمد ابو رواع الترباني - هنا الترابين

عاجل

مدونة تهتم بتراث وعادات وتقاليد قبيلة الترابين

الخميس، 24 مارس 2016

قصيدة سيناء للشاعرمحمد ابو رواع الترباني




سيناء

سلام والبادي على من بسمه يزين الكلام
الواحد الحي الصمد ذكره يتم انصابها
وعلى النبي الهاشمي صلوا وزيدو بالسلام
عد المزن واعداد ما سعي البشر بنكابها
سلام يا سينا عظم ريحه نسايم من خزام
يوصل قبايل تسكنك يلفي جميع اشعابها
جينا نشارك بالفرح والدعوه انجيها لزام
خوه على وضح النقا وخوت بدو لنسابها
جينا ولبينا الدعا نسبق مطاليق السهام
جينا على نوض ن لمع ضيه وصل لقطابها
يا مصر شايلك معي ود ومحبه واحترام
من قايد وشعب ووطن بيدي وانا جلابها
من اردن الهاشم لفا شاعر له الجزله وسام
ترباني ولا من حضر حيت عظيم اشنابها
ما جيتلك سينا بضيف انا معزب لي مقام
لي بك منازل شرعت لامن حضرت ابوابها
لي بك بني عمن رقت هاماتهم فوق الغمام
ربعي ترابين الفخر روم النفل مطلابها
ولي بك قبايل عزها عزي ولي درع وحسام
مزبن لمن جاها حما ما خاب من ينخابها
سينا ومن جاكي عدا في نحره تصبي سقام
ربعك صقور ن بالهدد ناش الدسم مخلابها
ومن جالك بطيب الفعل رديتي الطيبه توام
ماهي غريبه يا مصر طيبه بطيب اطيابها
يا مصر لك مجد انكتب من قبل سبع الآف عام
تاريخ خلده الزمن منقوش فوق اعتابها
يا منجم العزه ويا مهد الكرامه والكرام
ارض الكنانه شامخه ما تنحني لصعابها
حبك توسد خافقي وتلحف عيوني ونام
يعزف بي الحان اللقا منها القلب غنابها
في ذمتي يا غاليه من يعشقك لاما يلام
وشلون ينلام اردني في عشق من يحيابها
محمد ابو رواع الترباني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق