بطلان بيان أشراف الحجاز في رد نسب الترابين - هنا الترابين

عاجل

مدونة تهتم بتراث وعادات وتقاليد قبيلة الترابين

الجمعة، 27 يونيو 2014

بطلان بيان أشراف الحجاز في رد نسب الترابين

            


 بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام التامان الأكملان على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين لهم بأحسان.
وبعد..
قال تعالى في محكم التنزيل(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) ( الحجرات6) وفي تفسير ابن كثير يأمر الله تعالى بالتثبت في خبر الفاسق ليحتاط له وقد نهى الله عز وجل عن اتباع سبيل المفسدين!!! (وموقعي البيان يعرفون المقصد)
فالحق يقوم دائماً على الصدق والعلم ويعتمد على البرهان والدليل القاطع .. والباطل يقوم على التزوير والخداع والتضليل والتلاعب بالنصوص .
والمصادر المضلله التي زودتم بها من قبل البعض من ان الترابين من جذام نتحدى ان وجد نص واحد يشير الى ذلك  في المصادر القديمه أو ما يطلق عليه سجلات المحكمه الشرعية في غزه او السجلات غزه العثمانيه او سجلات محاكم القدس الشرعيه التي نمتلك منها ما يكفي لتبيان عدم مصداقيه البعض فيما يطرح !!! فشيوخ قبيلة الترابين عاصروا الحكم العثماني والأنتداب البريطاني والأحتلال الصهيوني ولم نسمع من احفادهم ما يؤكد عطوية الترابين ولا جذاميتها كما يروج البعض!!!
ولقد أبطلنا بيانكم بالأدلة والبراهين وبالبينة الدامغه التي لا تحتاج لدليل وللأسباب التاليه:
1.          كتاب الجزيري المجلد الثاني الدرر الفرائد في اخبار الحاج وطريق مكة المعظمة الذي أشرتم اليه كمصدرلنصوص قديمه لنسب ( قبيلة الترابين) فهذا الكتاب لا وجود لأطار مستقر للنسب فيه لأحتوائه على خلط في نسب معظم القبائل العربية التي جاء في ذكرها ولا يذكر النسب الصحيح لها ويورد نصوص غايةً في الغرابة ولا يميز بالتداخل الحاصل بين طوائف العربان هل هي أسباب معاشية أو سياسية ونصوصه هذه غير مختصة في علم الأنساب ولتبيان ذلك وحسب جدول الجزيري للقبائل العربيه :
أ‌.                العيايشه ( الصيارف) من بنو ابراهيم من ( جهينة)ومنهم الشريف محمد بن دواس ص166 وكما هو معلوم العيايشه من الأشراف!!
ب‌.       الأشراف ( بنو حسين) من قبيلة العائد المصرية ص19 من المجلد الثاني وذكر منهم الفواطم وآل هاشم والخرص ومنهم الشريف احمد بن سليمان والشريف يونس بن محمد والشريف تمراز بن محمد والشريف عيطان بن عامر.
ت‌.       قبيلة مزينه من بني سالم من حرب ص272
ث‌.       وذكر ايضاً قبيلة مزينة من العليقات
ج‌.         وقبيلة بلى من عنزه ومنهم طوائف كالجعافرة ص 272
ح‌.         النفيعات من العليقات
خ‌.         النفيعات من بني عقبه
د‌.             بنو عطية من بني عقبه
ذ‌.             بنو سالم طوائف منهم السعادين ومزينة..الخ ص272
ر‌.           من فروع الصوالحه( بني واصل)
ز‌.           بني سليم من قبيلة حرب
س‌.     المساعيد من بني عطية
ش‌.     المساعيد من بني عقبة
ص‌.الترابين والسواركه والرتيمات والجبارات والأحيوات ..الخ من بني عطية ومن ثم جمعهم جميعاً ونسبهم لبني عقبه.
ض‌.العليقات من عربان الطوروذكر أقسام منهم ( النفيعات) ص10
ط‌.         من بدنات بني عقبه في الحجاز النفيعات ص131 المجلد الثاني
ظ‌.         النفيعات في الطور فرع من العليقات
ع‌.          والنفيعات في شمال الحجاز فرع من بني عقبه
غ‌.          عربان العليقات من عربان الطور منها مزينة ص11
بالله عليكم هل هذه نصوص أنساب !!!؟
فالجزيري ذكر طوائف العربان والأدراك وكتابه لم ينص على أنساب والدليل على ذلك أقل انسان علماً بالأنساب لا يخفى عليه ان قبيلة مزينة قبيلة مضرية وأن الأشراف من قريش وان كانوا في عداد قبيلة العائد المصرية أو جهينة الحجازية والا فأن اعتمادكم على نصوص الجزيري على انها نصوص أنساب فيجب اعتمادها كنصوص أنساب على جميع القبائل دون استثناء حتى على أبناء عمومتكم الذين ذكرهم الجزيري ( ونتحداكم أن تفعلوا).
قال تعالى في محكم التنزيل ﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا(135)
( سورة النساء )
أمرنا الله بتحري العدل والآية الكريمة تحمل حجة بلاغية ( من باب أولى) فالعدل مقدم على كل شيء وتحريه وتطبيقه مع النفس ومع الآخر وان كان مكروهاً وفي تفسير ابن كثير يأمر الله تعالى بالتثبت في خبر الفاسق ليحتاط له وقد نهى الله عز وجل عن اتباع سبيل المفسدين (فبيانكم اتكأ على عكاز غيره) ومن مؤونة ممن ينتحلون صفة نسابة هذا الزمان والذي لا تعترف قبيلة الترابين بكتاباته فلقد فشل في السابق وفشل الآن في العثور على ضالته من الكتب الغير معتمده في علم النسب فتراه في هذا البحر المتلاطم الأمواج يشرق ويغرب بعيدآ وحيداً
 ولا يميز بين الحلال والحرام والمصطلح النسبي واللغوي ويملك لغة هابطه في التعامل مع الناس وكل مقالاته بعيدة عن الأمانة العلمية وتحتوي على نصوص مجتزأه ليؤكد ما خطه !!!ولم يسلم من بذائة لسانه أحد وتراه يطلق في مقالاته اسماء طنانة سعياً وراء الشهرة ومهما طال أمد مقالاته فلا بد أن ينكشف زيفها في الأخير كما انكشفت في السابق ..!!
2.          أما قولكم ان قبيلة قريش مستقرها الأصلي بالحجاز فهذا كلام مردود عليكم فقبيلة قريش انتشرت في الآفاق أثناء الفتوحات الأسلامية وليس لديكم علم بالأحاطه بأعدادها في الوقت الحاضر والا كان  لقمتم بذكرها في مؤلفاتكم ومشجراتكم والتي اختصيتم بها لعائلاتكم وأنكرتم نسب أبناء عمومتكم  في أقطار عربيه أخرى مثل العراق. ونحن من المتابعين لمساجلاتكم في المنتديات المختصه بالأنساب
وطعن بعضكم بنسب الأمام الشافعي رحمه الله وتزوير بعضكم لمشجرات عشائر والمصادقه عليها ومنع بعضكم من التصديق على مشجرات النسب بأمر من المحكمه الشرعيه والحكم على بعضكم بالجلد والسجن للكثير من المخالفات التي تثير الفتنه بين القبائل فأنتم لا تملكون الحقيقة المطلقه للبشر
بعد أن أبطل الجزيري في نصوصه نسب أبناء عمومتكم فلا يحق لكم التحدث بأسم قبيلة قريش بعد الآن
قال شيخ الأسلام أبو السعود: حين قال في الرسالة التي كتبها على لسان السلطان سليمان القانوني الى الشريف أبي نمي الثاني بن بركات ان الحسنة في نفسها حسنه وهي من بيت النبوة أحسن وان السيئة في نفسها سيئة وهي من بيت النبوة أسوأ( فؤاد حمزه / قلب الجزيرة ص311).
وقال الأمام الطبري رحمه الله:

(ان أجرأ الناس على الطعن في الأنساب انما هم القوم الذين لا ينتهون الى محتدٍ شريف وأصل منيف والا فالذي زكا مولده وطاب محتده يمنعه حرصه على نسبه ان يطعن بنسب غيره فيجر ذلك الرجل للمقابلة بأن يطعن به أيضاً فيأخذ بأقوال المخالفين في نسبه ويتبع عورات قديمة وهذا من الجهل الفادح والحمق الفاضح وقد سرى هذا الداء في بعض من ينتمي الى الشرف من الجهلة لا غير والا فالعلماء العارفون في كل عصر من الحق يقومون ويقعدون وبالحق يحلون ويعقدون ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق