محمد الوحيدي ( أبو نواف) ينسب قبيلة الوحيدات والترابين لبني عطيه دون علم ودراية . - هنا الترابين

عاجل

مدونة تهتم بتراث وعادات وتقاليد قبيلة الترابين

السبت، 10 مايو 2014

محمد الوحيدي ( أبو نواف) ينسب قبيلة الوحيدات والترابين لبني عطيه دون علم ودراية .




 محمد أكرم الوحيدي ( أبو نواف) بنسب قبيلة الوحيدات والترابين لبني عطيه دون علم ودراية .


الى من يطالبنا بتحديد البطن القرشي الذي ينتمي اليه الترابين عليه هو أن يحدد البطن الذي ينتمي اليه من بني عطية القبيلة الكريمة وهذا التساؤل يدل على التزوير والكذب والجهل والأفتراء فهل يستطيع أحد رد بطون القبائل المعاصرة الى أصول القبائل القديمه فربط الفروع المعاصرة بالأصول القديمة شبه مستحيل فقد تغيرت الأسماء ولم تعد سلاسل النسب معروفة. فقبل أن تطالبنا بسلسلة النسب فعليك أن تبين نسب الوحيدات بسلسلة نسب متصلة الى عطية جد قبيلة بني عطية الكريمه .
بخلاف نصوص الجزيري فهي مبهمه حالها كحال من ذكرها وأشار اليها كنساب الجزيرة العربية حمد الجاسر رحمه الله فأخذ المعلومة عن الجزيري مع العلم ان الجزيري قد ذكر ان بني عطية من بني عقبة ..!!؟
وهل تقر بني عطية بأنهم من بني عقبة ومن ذكر ان بني عطية من جذام القبيلة العربية العريقة ( عريقة النسب) فهو جاهل فكل مؤرخي بني عطية يقرون بأنهم من ربيعة.. والجزيري صاحب الدرر الفرائد خلط الفرع مع الأصل في كثير من رواياته.
والتخليط في الأنساب معروف عند المؤرخين ( كالجزيري) . 
فأستنادك يا الوحيدي لنصوص الجزيري في اثبات النسب وأعتبار نصوصه التي أجتزأت منها أنت وصاحب الهوى هي افتراء على الجزيري وتقويله ما لم يقله صراحة..!!! في صفحه رقم 114-118 من المجلد الثاني في الدرر الفرائد في أخبار الحاج وطريق مكة المكرمة  ذكر حرفيآ ان الوحيدات والحويطات والمساعيد والرتيمات والأحيوات والترابين والسواركة والجبارات ونسبهم لبني عطيه 
وفي ص(130) من مجلده الثاني نسب ( بني عطية) لبني عقبة مع العلم ان جميع القبائل التي ذكرها الجزيري بحاثها وشيوخها وأعيانها لهم روايات في النسب تختلف عما قاله الجزيري وهنا لا نريد ذكر نسب تلك القبائل الكريمه التي ذكرتها فنسابها هم أدرى بنسبهم مع عدم اقرارهم بنسبهم لبني عطية وكذلك بني عطية لا تقر بأنها من بني عقبه..!!؟ 
وأخيرآ نصيحه لمحمد أكرم الوحيدي راجع ما ذكره نسابة بني عطيه في منتدى النسابون العرب عن الوحيدات ...
هل الوحيدات من العقيلات من بني عطية المعازه !!؟؟؟ وعدم ردك على ما قاله الشيخ الفاضل/ سلامة بن هرماس العقيلي العطوي حين تم سؤاله عن الوحيدات هل هم من بني عطيه واجابته الشافيه حين قال: ( ما أطلع الوحيدي ولا أدخل الوحيدي) وهذه الأجابه لها مقاصد ومعاني يفهمها النسابون العارفون ببواطن الأمور والمغزى والمعنى من ذلك واضح !!! 
لقد أبتليت قبيلتنا بمن أطلق على نفسه ( نساب) ورأينا منه عجائب وغرائب في المنتديات أقل أحوالها انها تسقط بها العدالة والمروءة والخلق والأخلاق.
فلقد جعل من نفسه وصيآ على أنساب القبائل وطعن فيها وفي نسبها متآمرآ ولفق معلومات من هنا وهناك ظلل بها أناس كثيرين ( أخزاه الله تعالى في الدنيا والآخره)
فأفعاله مستنكره ومستهجنه وحين التأمل في الباعث والحامل الذي دفعه لذلك الأمر لم نجد سوى صرف الأنظار عنه وعن أفلاسه وحين تناقشه الحجة بالحجة ينزوي ويهرول محتميآ ب علم من اعلام قبيلة الترابين ويكذب على لسانه وهي صورة دفاع وتمرس خلف الآخرين فهو من المزورين الأصلاء في صناعة الفتن والتحريض والشقاق بين العشائر ولو شئنا لسميناه بأسمه !!!؟ 
فالأقزام هم وحدهم من يتطاولون على قامه بحجم شيوخ قبيلة الترابين وقبيلة الوحيدات في الماضي والحاضر والمستقبل ... فهل تريد منا يا الوحيدي أنت ومن دفعك على نشر مقالتك لترويج اكاذيبه..!!؟  فكل المؤلفات التي تنسب قبيلة الترابين لبني عطية الكريمه من هذا المزور المحترف هي كتيبات هزيلة محرفه تستند لمصادر مجتزئه النصوص تعبر عن صفات مزورها ومحرف معانيها ومقاصدها..!!!
اللهم أذلهم وأخزيهم وشتت أمرهم ومن والاهم ورد كيدهم الى نحورهم مزوري التاريخ وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه الطاهرين.
( اسماعيل بن عياد الترباني) والله المستعان.

هناك تعليقان (2):