رداً على بيان نسابة قريش ( كفى تضليلاً بنصوص الجزيري) !!! - هنا الترابين

عاجل

مدونة تهتم بتراث وعادات وتقاليد قبيلة الترابين

السبت، 7 يونيو 2014

رداً على بيان نسابة قريش ( كفى تضليلاً بنصوص الجزيري) !!!

لقد قرأت بيان نسابة قريش المزعومين بخصوص نسب ( قبيلة الترابين)
وأعتمادهم نصوص الجزيري وهو مخطوط ضعيف في ناحية النسب لعدم اختصاصه فكثير من القبائل التي ذكرها الجزيري في كتابه ( الدرر الفرائد المنظمة في أخبار الحاج وطريق مكة المعظمة / المجلد الثاني ) لا تعتمد في نسبها على ما ذكره في كتابه لأنه خلط أنساب كثير من القبائل العربية وقد نقده وقلل من أهمية كتابه عدد كبير من النسابين..!!
فالجزيري موظف دولة وأمير حج في سنين معدوده ويطلق عليه أديب رحلات وكان هذا سائداً في ذلك الزمان ( أدب الرحلات).
لقد عد الجزيري قبائل ذات أنساب صريحة من قبل أخرى فهل يجرأ هؤلاء المزعومون أن يقولوا ان نصوصه هذه هي نصوص في النسب .والأستاذ/ عاتق بن غيث البلادي عندما ذكر الجزيري ان الجعافرة من عنزه من بلى قال: ان علم النسب في القبائل المتخالطة في السكن وفي الجوار أو المتحالفة لا يعرف حقيقة نسبها مضبوطاً سوى ابن البيئة المقيم لا الرحالة المتنقل أو العابر مثل الجزيري وأمثاله
هذا كلام مؤرخ ونساب من الجزيرة العربية( السعودية).
لندع الجزيري يتكلم:- ( لنخرس أفواه الذين يتشدقون بنصوصه من الدخلاء والجهلاء في علم النسب).
(1):  قال الجزيري وأما ( بنو ابراهيم) فطوائف منهم الصفحه وهذه البدنة تنقسم الى أربعة طوائف وهم الشرفاء!!! ص 165
ومن المعلوم ان الشرفاء مع بني ابراهيم وهم من الأشراف نسباً فهل يريد هؤلاء النسابة المزعومون ان يقولوا ان هؤلاء الشرفاء من بني ابراهيم من ( جهينة نسباً ) !!!! هذا تقول على الجزيري وتحميل نصه ما لا يحتمل.
(2): قال الجزيري: وبنو سالم المذكورون طوائف منهم ( السعادين ومزينة ....) ص 272 فهل يريد هؤلاء النسابة المزعومون ان يقولوا ان مزينة والسعادين من بنو سالم !!!
(3): قال الجزيري: في ذكر عربان العائد ( ركزوا جيداً يا نسابة قريش المزعومين ) الشرفاء بنو ( حسين ) وهم: الفواطم وآل هاشم والخرص ومنهم الشريف أحمد بن سليمان ويونس بن محمد وتمراز بن محمد وعيطان بن عامر ص9
هل هذا النص دليل بأن هؤلاء الأشراف هم من العائد نسباً !!!!
وبما أن هؤلاء النسابة المزعومون قد أحاطوا علماً بأنساب الأشراف بل وقريش فأنني أتحداهم أن يضيفوا سطراً واحداً يعرف بهؤلاء الأشخاص , فان عجزوا وهم عاجزون لا محالة ففي هذا بيان كذبهم بالأحاطة بأنساب الأشراف فكيف بقبيلة قريش .
مع العلم ان قبيلة قريش انتشرت في الآفاق أثناء الفتوحات الأسلامية فهل أحطتم بأنسابها علماً!!!!والغريب ان هؤلاء النسابة المزعومون لم ينبسوا ببنت شفة في دعاوي الكثيرين في انتسابهم لآل البيت في المملكة العربية السعودية ( مملكة العدل والأنسانية) .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق